1،000 Bhp Exotic Cars - ثلاثة سيارات للاختيار من بينها
عدد الكلمات:



نص المقالة:

إذا كنت تحب القوة المطلقة ، وتريد سيارة تنتج 1000 حصان ، فلديك الآن ثلاثة للاختيار من بينها - وهذا دون الذهاب إلى الموالفات مثل Ruf ofr Callaway ، الذي سيحصل على هذه القوة الكبيرة من المحركات الموجودة حاليًا في نطاق 500-700 حصان. إن tjree في نادي 1000 حصان هي Bugatti Veyron 16.4 و Bristol Fighter T و Koenigsegg CCXR. من الناحية النظرية ، هذه كلها جيدة من الناحية النظرية 250 ميلا في الساعة ، ولكن ليس في الممارسة.


أول ما ظهر على الساحة كان Bugatti Veyron 16.4 ، أسرع وأقوى سيارة غريبة في العالم ، بسرعة قصوى تبلغ 248 ميلاً في الساعة.


تحفة هندسية


تعتبر Bugatti Veyron 16.4 تحفة هندسية رائعة ، مع محرك أسطواني W-16 سعة 8.0 لتر مثبت في المنتصف من خلال علبة تروس نصف أوتوماتيكية بسبع سرعات لجميع العجلات الأربع - الدفع الرباعي هو بالتأكيد فكرة جيدة مع هذا القدر من قوة. إنها ليست سريعة للغاية فحسب ، بل إنها مستقرة جدًا مع محركات الدفع الرباعي. تحتوي على أقراص فرامل سيراميك وفرامل هوائية لمساعدتك على الإبطاء من أكثر من 125 ميلاً في الساعة.


تعتبر Bristol Fighter T إضافة مفاجئة للغاية إلى نادي 1،000 حصان زائد ، والتي لديها محرك يطور 1،012 حصانًا ، أي أكثر بـ 11 حصانًا فقط من Bugatti! هذه سيارة ذات محرك أمامي ومحرك خلفي مصممة للقيام بجولات عالية السرعة.


لكي نكون دقيقين ، فإن محرك V-10 في Fighter T يضرب 1012 حصان عند 5600 دورة في الدقيقة. يقول بريستول أن السرعة القصوى للسيارة تبلغ حوالي 270 ميلاً في الساعة ، لكن لديها محدد يبلغ 225 ميلاً في الساعة ، أي فقط 4 ، 0.500 دورة في الدقيقة في الأعلى! لن يتم تصنيع الكثير ، مما يجعل هذه السيارة غريبة حقًا.


التسارع ليس جيدًا كما قد تتوقع - أو ربما يكون مجرد تواضع في بريستول كارز - في "أقل من 3.5 ثانية" في حين أن بوجاتي فيرون أقل بكثير من 3 ثوان. الفرق أكاديمي إلى حد كبير - مثل السرعات القصوى - لكن سيارة الدفع الرباعي ذات المحرك المتوسط ​​سوف تتسارع بسرعة أكبر من سيارة الدفع الخلفي ذات المحرك الأمامي. لا تمتلك Bristol Fighter وزنًا كافيًا على العجلات الخلفية لتقل عن 3 ثوانٍ.


توربو مزدوج V-10


كيف حصلوا على هذا القدر الهائل من القوة؟ حسنًا ، مثل سيارات بريستول فايترز الأخرى ، فإن تي لديها محرك كرايسلر V-10 مضبوط بسعة 8 لترات. بالنسبة إلى Fighter T ، أضافوا زوجًا من الشاحن التوربيني المبرد بالماء لمضاعفة الطاقة تقريبًا حتى يتمكنوا من تجاوز الرقم السحري 1000 حصان ، والحصول على 1،012 حصانًا عند 5600 دورة في الدقيقة ، مع عزم دوران يبلغ 1036 رطل قدم (1400 نيوتن متر) عند 4500 دورة في الدقيقة. هذه سرعة عالية جدًا لأقصى عزم دوران ، لكن المحرك لا يزال ينتج 800 رطل قدم (1،080 نيوتن متر) من عزم الدوران من 3000 دورة في الدقيقة ، لأعلى.


تبلغ سرعة بريستول فايتر إس أكثر من 200 ميل في الساعة ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الديناميكا الهوائية الجيدة ، لكن The Fighter T هي عاصفة مطلقة بنسبة قوة إلى وزن تبلغ حوالي 600 حصان لكل طن وسرعة قصوى للبئر ، سمها ما شئت. هو - هي!


يعمل Koenigsegg CCXR على الإيثانول


الآن ، يأتي Koenigsegg مع Koenigsegg CCXR ، بناءً على سيارة CCX الخارقة ، ولكن الآن هذا الإصدار قادر على العمل على وقود الإيثانول الحيوي - E85. نظرًا لأن الإيثانول يحتوي على تصنيف أوكتان يزيد عن 100 RON - مثل وقود السباقات في الثلاثينيات - فإنه يعطي قوة أكبر من البنزين ، كما أوضح صعب.


في Koenigsegg CCXR ، ارتفعت الطاقة من 806 حصان - أكثر من كافية للجميع تقريبًا - إلى 1018 حصان! أقصى عزم دوران هو 780 رطل قدم (1060 نيوتن متر) عند 6100 دورة في الدقيقة. هذه طاقة أكثر بنسبة 25٪.


باستخدام الإيثانول ، يمكن الحصول على زيادات في الطاقة بنسبة 15-25٪ لأي محرك طالما تم تحسينه بنسبة ضغط عالية وتغييرات أخرى. بمعنى آخر ، لا تتوقف عند محطة وقود ، بل ضع الإيثانول في خزان الوقود واحصل على طاقة أكثر بنسبة 20٪. لا يعمل إلا إذا كان المحرك مصممًا ليعمل عليه.


لكن هذا ليس بالأمر الصعب ، ومع محاولة جورج بوش الحصول على المزيد من الإيثانول المستخدم في الولايات المتحدة ، توقع المزيد من اتباع هذا الطريق. بعد كل شيء ، يحب الجميع تقريبًا القوة ، حتى لو كانوا يقودون سيارة ليست سريعة جدًا.


جون هارتلي هو محرر http://www.fast-autos.com ، وهي مجلة على الإنترنت مخصصة للسيارات السريعة والسيارات الخارقة ، حيث يمكنك قراءة أحدث المقالات حول السيارات السريعة. وقد كتب العديد من أفضل مجلات السيارات في العالم ، وكتب العديد من الكتب حول السيارات وصناعة السيارات ، بما في ذلك "نظام التعليق والتوجيه سؤال وجواب" و "ثورة الإلكترونيات في صناعة السيارات".