6 نصائح لتوفير الغاز


الكلمات الدالة:

الوقود والسيارات والغاز



نص المقالة:

في الأشهر الماضية ، شهدنا ارتفاع أسعار البنزين أعلى من أي وقت مضى ، وقد يكون ذلك صعبًا على الأشخاص الذين لديهم ميزانية محدودة. على الرغم من انخفاض أسعار الغاز قليلاً ، إلا أنك لا تزال ترغب في القيام بكل ما في وسعك لتوفير المال الذي يتعين عليك دفعه مقابل الغاز. هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها توفير الغاز وتوفير المال.


نصيحة رقم 1 - ابدأ استخدام السيارات


تعد مشاركة السيارات فكرة رائعة لزملائك الطلاب والموظفين على حد سواء. إذا تمكنت من العثور على أشخاص يذهبون إلى نفس المكان الذي تتواجد فيه ، فيمكنك توفير الوقود من خلال الركوب معًا. قد يكون من الجيد المقايضة على من يقود سيارته من أسبوع لآخر حتى لا يتعثر أي شخص في القيادة طوال الوقت. إذا كان عليك اصطحاب أطفالك إلى المدرسة أو وظائف أخرى ، يمكنك أيضًا العمل على التداول مع أصدقائك وجيرانك لاصطحابهم إلى هناك.


نصيحة رقم 2 - النقل العام


إذا كان من الممكن ، يمكنك استخدام وسائل النقل العام للعمل بدلاً من قيادة سيارتك. لن يوفر لك هذا المال الذي تنفقه على الوقود فحسب ، بل ستتمكن أيضًا من الاسترخاء وعدم القلق بشأن الاضطرار إلى القيادة خلال حركة المرور في ساعة الذروة. قد تتمكن حتى من أخذ قيلولة سريعة في طريقك إلى العمل أو في طريقك إلى المنزل.


نصيحة رقم 3 - متجر الأسعار


غالبًا ما يكون من الملائم جدًا شراء الغاز من محطة الوقود الصغيرة الموجودة على الطريق ، ولكن لتوفير بعض المال على الغاز ، قد ترغب في التحقق من الأسعار في محطات الوقود الأخرى القريبة أيضًا. حتى لو كان الفارق بضع سنتات فقط ، بعد وضع مئات الجالونات من البنزين في سيارتك كل عام ، فإن تلك السنتات القليلة ستضيف مبلغًا كبيرًا من المال.


نصيحة رقم 4 - تحرك


يمكنك توفير بعض المال الذي تنفقه على الوقود إذا بدأت في المشي إلى المكان الذي تتجه إليه ، أو يمكنك ركوب الدراجة أيضًا. لا داعي للقلق بشأن الدفع مقابل ركن سيارتك ، وسيكون التمرين رائعًا لجسمك. إذا كنت تمشي أو تركب دراجة ، فلن تقلق بشأن الاختناقات المرورية الضخمة أيضًا.


نصيحة رقم 5 - اعتني بسيارتك


من المهم دائمًا الاعتناء بسيارتك حتى تحصل على أفضل مسافة ممكنة من الغاز. تأكد أيضًا من التخطيط للمكان الذي ستذهب إليه قبل أن تذهب حتى لا تضطر إلى التراجع وإهدار الغاز. إذا استطعت ، يجب عليك استخدام مكيف الهواء بأقل قدر ممكن لأن استخدامه يتطلب المزيد من الغاز. قم بلف النوافذ الخاصة بك وسوف تستخدم كمية أقل من الغاز.


نصيحة رقم 6 - افحص إطارات سيارتك


من المهم أن تتحقق من ضغط الهواء في إطارات سيارتك قدر الإمكان. إذا كانت إطارات سيارتك منخفضة جدًا ، أو كان الضغط فيها غير متساوٍ ، فقد يتسبب ذلك في حرق سيارتك للمزيد من الغاز. يجب أن تكون حريصًا أيضًا على طريقة قيادتك. إذا أقلعت من كل ضوء أحمر بسرعة كبيرة ، فستحرق المزيد من الوقود ، لذلك من الأفضل أن تقلع بشكل أبطأ قليلاً.


هذه بعض النصائح التي يمكن أن تساعد الشخص الواعي بالمال على توفير المال على الغاز. حتى مع انخفاض أسعار الوقود ، لا يزال بإمكان هذه النصائح مساعدتك في توفير المزيد من المال. يعد الحفظ أمرًا مهمًا ، لذا استفد من هذه النصائح ووفر المال ووفر الغاز.