6 خطوات بسيطة لتجنب إصلاحات السيارات باهظة الثمن


نص المقالة:

في كثير من الأحيان ، يمكن أن تكون زيارة ورشة إصلاح السيارات أكثر إيلامًا من زيارة طبيب الأسنان. ربما يكون الأمر متعلقًا بألم جسدي ، ولكن بعض إصلاحات السيارة يمكن أن تترك محفظتك فارغة جدًا وذوق سيء في فمك. أفضل طريقة لتجنب الإصلاحات المكلفة هي اتخاذ خطوات وقائية تحافظ على سيارتك في أفضل حالة ممكنة.


أول شيء تفعله هو اتباع جدول الصيانة كما هو موضح في دليل المالك. الأفضل دائمًا هو ما أوصت به الشركة المصنعة ، وإذا فشلت في اتباع هذه الإرشادات ، فقد يتم إلغاء الضمان الخاص بك للإصلاحات المستقبلية. احرص دائمًا على تغيير السوائل والفلاتر وشمعات الإشعال كما توصي الشركة المصنعة للسيارة.


قم بترقية زيت المحرك الخاص بك إلى زيت اصطناعي عالي الأداء ، والذي يمكن أن يساعد في منع بعض المشاكل ويمكن أن يحسن أداء سيارتك أيضًا.


تأكد دائمًا من أن إطارات سيارتك منتفخة بشكل صحيح. هذا مهم بشكل خاص لأن الإطارات ذات الهواء القليل جدًا ، أو الكثير جدًا ، يمكن أن يؤدي إلى تآكل مفرط وقد يتسبب في انفجار. يوصى غالبًا بفحص ضغط الإطارات خلال كل زيارة لمضخة الغاز. في حين أن هذا قد يبدو كثيرًا ، فلن تشعر بالأسف لأنك حافظت على إطارات سيارتك في أفضل حالة ممكنة. لأسباب تتعلق بالسلامة ونفقات الإطارات الجديدة ، فإن هذا التمرين يستحق العناء.


إذا لاحظت ضوضاء غير عادية على سيارتك ، فراجع دليل المالك للحصول على معلومات. في كثير من الأحيان ، تكون الضوضاء طبيعية تمامًا ولا داعي للقلق. سيتيح لك دليل المالك معرفة ما إذا كانت زيارة ورشة إصلاح السيارات ضرورية أم لا.


إذا كان عليك أخذ سيارتك للإصلاح ، فتأكد من أنك تتعامل مع شركة حسنة السمعة. تحقق من مكتب Better Business Bureau المحلي واطلب من عائلتك أو أصدقائك تقديم توصيات.


عندما يحين وقت بدء الإصلاحات ، احصل على تقدير كتابي. سيتمكن متجر إصلاح الجودة من توفير هذه المعلومات ويجب أن يكون قادرًا أيضًا على التأكيد لك أن الإصلاحات لن تتجاوز 10٪ من مبلغ محدد بالدولار كما هو موضح في التقدير.


ستساعد الخطوات المذكورة أعلاه في الحفاظ على سير سيارتك بسلاسة وقد تحتفظ أيضًا ببعض الدولارات الإضافية في محفظتك. مع تكلفة أسعار البنزين هذه الأيام ، يمكن أن تذهب بضعة دولارات إضافية على طول الطريق.