6 احتياطات يجب اتخاذها عند استخدام رافعة ATV




نص المقالة:

تلعب الروافع دورًا مهمًا جدًا أثناء استخدام ATVs. لقد أصبحوا ضرورة لعشاق ATV. يتم استخدامها بشكل شائع في مركبات ATV والشاحنات والمقطورات. تعتمد متانة الرافعة ونوعها على متطلبات المستخدم حيث توجد أنواع من الرافعات التي يمكن استخدامها لأغراض مختلفة.


أ - روافع ATV: أثبتت روافع ATV أنها معدات منقذة للحياة لعشاق ATV لأنها ساعدت كثيرًا في إخراجهم من الظروف الخطرة مثل الدخول في حفرة طينية عميقة أثناء التنقل. في أحدث طرازات ATVs ، يمكن تركيب الرافعة في المقدمة أو في الطرف الخلفي من ATV ويمكن نقلها من الأمام إلى الخلف حسب المتطلبات.


هناك مجموعة واسعة من روافع ATV من حيث قوتها ، لكن اختيارها يعتمد على أداء وحجم ATV. يوصى دائمًا عشاق ATV بامتلاك روافع ATV في مركباتهم ATV.


ب - روافع الشاحنة: كانت شاحنات القطر تستخدم لامتلاك الروافع في الماضي ولكن في السيناريو الحالي توجد الرافعات بثلاثة أرباع وفي شاحنات بطن واحد. كانت الرافعات التي تم استخدامها سابقًا هي الرافعات اليدوية في حين أن الرافعات المستخدمة حاليًا هي الرافعات الكهربائية.


يتم التحكم في عمل هذه الروافع الكهربائية عن بعد ويتم توصيلها ببطارية الشاحنة. لقد ثبت أنها مفيدة للغاية في المواقف الخطرة مثل انزلاق الشاحنات وانزلاقها على الأراضي غير المستوية. تتطلب الشاحنات الكبيرة مثل F-350 رافعة قوية وتبلغ تكلفتها حوالي 12000 جنيه.


ج - توجد الرافعات أيضًا في المقطورات التي يمكن أن تكون إما إلكترونية أو يدوية. توجد رافعات المقطورة هذه بشكل شائع في معظم مقطورات القوارب. في العقود الماضية ، تم استخدام رافعة المقطورة اليدوية في القوارب لسحبها على المقطورة من أجل تأمينها في مكانها.


ولكن مع تطور أحدث التقنيات ، تعمل روافع المقطورة تحت تأثير التيار الكهربائي وهي موجودة في نطاق واسع من حيث القوة. تسحب هذه الروافع الكهربائية القارب إلى المقطورة بمجرد الضغط على زر واحد وهي طريقة سهلة ومريحة لتحميل وتفريغ القوارب مقارنة باستخدام الرافعات اليدوية.


كيفية تركيب الرافعة


يجب عليك دائمًا التأكد من أن الرافعة مثبتة بشكل مثالي إما على مركبة ATV أو على مقطورة. من أجل الحصول على تثبيت مثالي ، يوصى دائمًا بالحصول على مصد ونش حيث يمكن تثبيته على مصد الشاحنة أو حتى يمكن استبداله.


بهذه الطريقة ، ستحصل الرافعة على الأمان ضد السرقة أو أي ضرر بعد تركيبها داخل ممتص الصدمات. لن يؤثر استخدام ممتص الصدمات على السيارة بأي شكل من الأشكال ، ما لم يكن ذلك مناسبًا لسيارتك. يمكنك الحصول على المساعدة من متجر ملحقات الشاحنات أثناء اختيار الوفير المناسب والأفضل للرافعة والرافعة وفقًا لمتطلباتك.


الاحتياطات الواجب مراعاتها أثناء استخدام رافعة ATV


على الرغم من أن استخدام الرافعات سهل للغاية ، إلا أنه يُقترح دائمًا مراعاة التدابير الاحترازية التالية أثناء استخدامها:


أ- يجب أن تكون حريصًا دائمًا أثناء استخدام الكابل المعدني لأنه قد يجرح يديك.

ب - يوصى دائمًا بحمل القفازات الجلدية أثناء استخدام الرافعة.

ج- يجب دائمًا إبقاء الملابس الفضفاضة بعيدًا عن الرافعات لتفادي حدوث أي إصابة.

د - يُقترح دائمًا عدم استخدام الرافعة كرافعة لأن ذلك سيزيد من فرص إيذاء نفسك ومركبتك الآلية.

هـ - لا يجب أن تخطو فوق الكبل أبدًا عندما ينكسر.

و - يجب عليك دائمًا التأكد من أن الرافعة لا ينبغي أن تستنزف البطارية.


لذلك ، فإن استخدام الرافعات بأمان يمكن أن يكون مفيدًا حقًا في رحلاتك المغامرة.