سلامة النقل بالشاحنات: "S" للسائق الآمن



نص المقالة:

هل تساءلت يومًا لماذا يبدو أن بعض السائقين معرضون للحوادث والبعض الآخر لم يتسببوا أبدًا في وقوع حادث؟ هل تريد أن تعرف أنك تحصل على سائقين آمنين قبل أن تقوم بتعيينهم؟


تُظهر أبحاث السلامة أنه يمكنك تحديد احتمالية تسبب المتقدمين السائقين في حوادث مستقبلية من خلال تحديد أسلوبهم السلوكي ومواقفهم. (المصدر: Behavioral and Values ​​Associates، 1993.)


يقيس التقييم السلوكي السلوك الطبيعي للشخص في أربعة مجالات: D (المسيطر) ، و I (التأثير) ، و S (الثبات) ، و C (الحذر ، والامتثال للمعايير).


يحدد عامل D كيف يميل السائقون إلى التعامل مع المشكلات والتحديات ، وينظر العامل I في تفاعلاتهم وتأثيرهم مع الآخرين ، و S في كيفية استجابتهم لوتيرة البيئة ، و C في كيفية استجابتهم لقواعد الشركة والقواعد الفيدرالية واللوائح التي وضعها الآخرون.


يوضح التقييم السلوكي لـ DISC كيف يصنف مقدم الطلب في كل من العوامل الأربعة من 0٪ إلى 100٪. خمسون في المئة هو خط الوسط. وفوق هذا يقال إن الشخص مرتفع في العامل ، أقل من 50٪ - منخفض. كلما ارتفع الترتيب أو انخفض ، زاد حدة السلوك. في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على الارتفاعات والانخفاضات في عامل S.


تظهر الأبحاث أن السائقين الأكثر أمانًا مرتفع في العامل S. هذا هو السبب.


يميل الأشخاص ذوو نمط Core S إلى الثبات ، والموثوقية ، والصبر ، والمهذبين. إنهم أناس طيبون حقًا يهتمون بخدمة الآخرين. وهم يدركون السلامة لأن حاجتهم النفسية الأولى هي أن يكونوا آمنين وآمنين.


يمكن للسائقين الذين لديهم عامل Core S الجلوس لساعات دون الشعور بالنمل أو القلق. يمكنهم قضاء وقت جيد وثابت على الطريق دون الشعور بالتوتر. يمكن أن يقودوا السيارة لفترة أطول مما تسمح به اللوائح بملل وإرهاق أقل من أولئك الذين يعانون من انخفاض في هذا الأسلوب.


يميل السائقون ذوو عامل S المنخفض إلى أن يكونوا نشيطين ومضطربين ومتحركين ويشعرون بالتوتر عندما يضطرون إلى الجلوس لساعات في المرة الواحدة. يحتاجون إلى فترات راحة أكثر تكرارًا من نظرائهم في Core S. يميلون إلى القيادة بشكل أسرع والتشتت بسهولة أكبر.


عملت شركات النقل بالشاحنات التي توظف سائقين مع عامل S مرتفع على تقليل الحوادث والتكاليف ومطالبات شركات العمال ودورانهم. هذا هو السائق الذي تريد تعيينه والاحتفاظ به.


السائق الذي لديه أيضًا أنماط سلوكية عالية S و C هو السائق المثالي. ابحث عن مقالتي التالية حول سائق Core C ، الذي يتسم بالحذر والامتثال للمعايير العالية.


© 2006 أنيت إستس. كل الحقوق محفوظة. يُمنح الإذن بإعادة الطباعة طالما تم تضمين النص بالكامل وسطر العلامة.