سلامة النقل بالشاحنات: "أنا" للسائق التفاعلي



نص المقالة:

تُظهر أبحاث السلامة أن الأنماط والمواقف السلوكية للسائقين هي مؤشر أفضل لممارسات القيادة الآمنة من مستوى تدريبهم على السلامة. أظهرت دراسة أجريت عام 1993 بواسطة Behavioral-Values ​​Research Associates اختلافات كبيرة في السلوك والمواقف بين العمال المصابين وغير المصابين.


لقد خفضت شركات النقل بالشاحنات التي تحصل على هذه المعلومات لفحص المتقدمين للسائقين بشكل كبير معدلات الحوادث والتكاليف ومطالبات العمال وزيادة الاحتفاظ بالسائقين.


يقيس التقييم السلوكي السلوك الطبيعي للسائق في أربعة مجالات: D (المسيطر) ، I (التأثير) ، S (الثبات) ، و C (الحذر ، المتوافق مع المعايير).


يحدد عامل D كيف يميل السائقون إلى التعامل مع المشكلات والتحديات ، وينظر العامل الأول في تفاعلاتهم وتأثيرهم مع الآخرين ، و S في كيفية استجابتهم لوتيرة البيئة ، و C في كيفية استجابتهم للقواعد واللوائح الموضوعة من قبل الآخرين.


يوضح التقييم السلوكي لـ DISC كيف يصنف مقدم الطلب في كل من العوامل الأربعة من 0٪ إلى 100٪. أعلى من 50٪ تعتبر مرتفعة ، وأقل من 50٪ تعتبر منخفضة. كلما ارتفع الترتيب أو انخفض ، زاد حدة السلوك. في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على الارتفاعات والانخفاضات في برنامج تشغيل Core I.


أظهرت دراسة BVRA اختلافات كبيرة في أنماط D و S و C للمصابين مقابل عمال السلامة غير المصابين. لكن لم يكن هناك اختلاف واضح في العامل الأول بين المجموعتين. ومع ذلك ، أوصي شركات النقل بالشاحنات بتوظيف سائقين منخفضي الطراز. هذا هو السبب.


يميل السائقون الذين يحصلون على أعلى درجات في عامل التأثير إلى أن يكونوا ثرثارة ، واجتماعيون ، وودودون ، ومنفتحون. يتشتت انتباههم بسهولة خاصة عند مشاركة أشخاص آخرين. سوف يشعرون بالملل في الرحلات الطويلة مع عدم وجود من يتحدثون إليه. قد يأخذون فترات راحة طويلة إذا دخلوا في محادثة حية مع شخص ما.


السائقون ذوو معامل I المنخفض هم عكس ذلك. إنهم انطوائيون ويخجلون من الآخرين. سيكونون راضين عن سائق طويل حيث لا يتعين عليهم التفاعل مع الناس. إنهم قادرون على التركيز بشكل أكبر على قيادتهم.


ومع ذلك ، يريد أحد عملاء شركة النقل بالشاحنات لدينا أن يكون سائقيها مرتفعين إلى حد ما ، ولكن ليس بشكل كبير ، في العامل الأول لأنهم مطالبون بالتفاعل بشكل متكرر مع عملائهم. تريد الشركة سائقين ودودين ويمكنهم التواصل بشكل جيد مع الآخرين.


إذا كنت تشعر بالحيوية والمحبوبة أمرًا مهمًا للسائقين ، فقم بتعيين المتقدمين الذين حصلوا على مرتبة I أعلى من خط الوسط. خلاف ذلك ، حدد أولئك المنخفضين في النمط السلوكي.


راقب المقالات القادمة التي سنناقش فيها السائقين الذين ترغب في توظيفهم أكثر من غيرهم: تلك عالية في العوامل S و C. إذا فاتتك ، فابحث عن مقالتنا السابقة حول برنامج تشغيل Core D. اتصل بنا إذا لم تتمكن من العثور عليه وسنرسله إليك.


© 2006 أنيت إستس. كل الحقوق محفوظة. يُمنح الإذن بإعادة الطباعة طالما تم تضمين النص بالكامل وسطر العلامة.