أنواع الرافعات الشوكية - أشياء يجب مراعاتها عند شراء رافعة شوكية



نص المقالة:

هناك أنواع عديدة من الرافعات الشوكية. يتم تصنيف الرافعات الشوكية بشكل أساسي بناءً على نوع الوقود الذي تستخدمه. هناك نوعان من الرافعات الشوكية. هذه هي الاحتراق الداخلي والكهرباء. تستخدم الرافعات الشوكية التي تعمل بالاحتراق الداخلي إما البنزين أو البروبان للوقود وتعتمد الرافعات الشوكية الكهربائية على البطاريات. تُفضل الرافعات الشوكية الكهربائية على الرافعات الشوكية ذات الاحتراق الداخلي للأغراض الداخلية لأنها لا تنبعث منها أبخرة. تُصنع غالبية الرافعات الشوكية لأغراض الاستخدام الداخلي لأماكن مثل المستودعات. إنها متحركة وقوية جدًا وبالتالي فهي مفيدة جدًا عند تحريك الأوزان الثقيلة حولها أو رفعها على الأرفف. غالبًا ما تستخدم الرافعات الشوكية في المستودعات ، لكن بعضها مخصص للاستخدام في الهواء الطلق. يشار إلى هذه الرافعات الشوكية للأراضي الوعرة. تستخدم غالبية هذه الرافعات الشوكية البنزين ، وبعضها يستخدم الديزل والبعض الآخر مصنوع لحرق الغاز الطبيعي ؛ هذا النوع من الرافعات الشوكية هو الأكثر دواما. أيضًا ، نظرًا لحقيقة أن لديهم محركات احتراق داخلي ، فإنهم يتمتعون بمزيد من القوة والقدرة على رفع الأجسام الثقيلة. تتميز ببناء أثقل ، فهي شديدة التحمل ولديها إطارات أكثر سمكًا حتى يتمكنوا من القيادة على التضاريس الوعرة.

بشكل عام بالنسبة لأي شخص يقوم بتشغيل رافعة شوكية ، من المهم أن يحافظ على جميع احتياطات السلامة وأن يكون حذرًا للغاية. على الرغم من أن الرافعات الشوكية أصغر من المركبات الأخرى ، إلا أنها قد تكون خطيرة. من المهم أن يحذر السائقون من تجاوز حد الوزن وربما قلب الرافعة الشوكية. هناك شيء آخر يجب على السائق الانتباه إليه وهو التوجيه لأن قيادة الرافعة الشوكية تشبه قيادة نوع آخر من المركبات في الاتجاه المعاكس. تحتاج إلى التوجيه باستمرار للحفاظ على التحرك في خط مستقيم. عند تحريك الأوزان والأشياء ، من المهم توخي الحذر من مركز الجاذبية عن طريق تجنب المنعطفات الحادة. هناك العديد من الأشياء التي يجب على سائق الرافعة الشوكية أن يأخذها في الاعتبار وهذا هو السبب في أن أفضل السائقين هم أولئك الذين لديهم شهادة أو ترخيص مشغلي الرافعة الشوكية. بسبب الرافعات الشوكية أصبح العمل في المستودعات أسهل بكثير. بسبب الرافعات الشوكية ، يمكن لشخص واحد رفع وتحريك الأشياء الكبيرة بشكل أسرع ونتيجة لذلك زادت الإنتاجية بمقدار 10 أضعاف. للحفاظ على هذا التدفق المستمر للعمل ، يجب صيانة الرافعة الشوكية وتشغيلها بشكل آمن. يجب أن يتمتع مشغلو الرافعة الشوكية بالخبرة والتدريب والفهم الجيد لكيفية عمل الرافعة الشوكية.

إن شراء الرافعة الشوكية المناسبة هو كل شيء عن فهم الاحتياجات المحددة التي تحتاج إلى تلبيتها. ليس من السهل العثور على النوع المناسب من المركبات عندما يكون هناك العديد من الأنواع للاختيار من بينها. يجب أن يكون أهم شيء يجب مراعاته عند التفكير في شراء رافعة شوكية هو فهم سبب وكيفية استخدام الرافعة الشوكية والغرض الذي تخدمه الرافعة الشوكية. عند اختيار الرافعة الشوكية ، من المهم للغاية فحص الخصائص الهيكلية للمركبة ؛ خاصة إذا كانت رافعة شوكية مستعملة بالفعل. بعد استنتاج أن الحالة الهيكلية للمصعد سليمة ، يجب أن يكون هناك تقييم لما إذا كانت السيارة تستحق المال. تذكر ، في نهاية اليوم ، تشبه الرافعة الشوكية أي مركبة أخرى. على الرغم من أن الرافعات الشوكية صغيرة ، إلا أنها ليست رخيصة ، ولهذا السبب تحتاج إلى فهم جميع الميزات والخصائص بالإضافة إلى احتياجاتك الدقيقة قبل إنفاق المال.