أنواع فلاتر الهواء لسيارتك



نص المقالة:

كم مرة تستبدل مرشح الهواء في سيارتك؟ كل 10 آلاف ميل؟ 12 كيلو؟ 15 كيلو؟ خلال عمر سيارتك - بافتراض أنك تخطط للحفاظ على سيارتك لسنوات عديدة - يمكنك بسهولة المرور من خلال 8 أو 10 أو حتى 15 أو أكثر من مرشحات الهواء. بالطبع ، هذا إذا اخترت شراء فلاتر هواء يمكن التخلص منها في كل مرة متجرك. ومع ذلك ، هل تعلم أن لديك الآن خيارًا آخر ، في مرشح هواء قابل لإعادة الاستخدام ، والذي يكلف أكثر قليلاً ولكن من المحتمل أن يدوم أكثر من سيارتك؟ تابع القراءة للحصول على مقارنة مفيدة بين نوعي فلاتر الهواء المتوفرة لسيارتك.


إذا كنت تقوم بصيانة سيارتك الخاصة ، فمن المحتمل أنك تقوم برحلات منتظمة إلى متجر قطع غيار السيارات الخاص بك بحثًا عن الزيت والفلاتر والمساحات وفلتر الهواء العرضي. فيما يتعلق بفلتر الهواء الخاص بك ، فإن اختياراتك تشمل فلاتر الهواء Fram و ACDelco و Bosch و Purolator ، وجميعها علامات تجارية معروفة وموثوقة. ليس من المحتمل أن تدفع مبلغًا كبيرًا مقابل واحد ، ربما ما بين 6 دولارات و 15 دولارًا ، اعتمادًا على طراز سيارتك وطرازها وسنة الطراز والمحرك. بالنسبة للعديد من الأشخاص ، يعد شراء مرشح الهواء مرة واحدة في السنة إجراءً بسيطًا: معرفة أي واحد معروض للبيع ، وشرائه ، وإلقاء القديم ، وإدخال المرشح الجديد.


يكتشف المستهلكون الآن خيارًا إضافيًا لفلاتر الهواء التي يمكن التخلص منها ، وهو خيار يعرفه مالكو سيارات السباق منذ العصور: فلاتر الهواء القابلة لإعادة الاستخدام. هذا صحيح ، فبدلاً من مرشحات الهواء الورقية التي يجب تغييرها بانتظام ويمكن أن تساهم في فائض مدافن النفايات ، يمكن للسائقين الآن شراء فلاتر هواء قابلة لإعادة الاستخدام مصنوعة من شاش القطن وشبكات سلكية من الألومنيوم. توفر فلاتر تدفق الهواء العالي هذه ترشيحًا ممتازًا ومصممة لزيادة القدرة الحصانية والتسارع. تبيع K&N ، على سبيل المثال ، خطًا من فلاتر الهواء التي تضمن أن تدوم مليون ميل ، ويمكن تنظيفها بمعدل ضئيل مرة واحدة كل 50 ألف ميل ، وهي انبعاثات قانونية في جميع الولايات الأمريكية الخمسين. تتراوح أسعار فلاتر الهواء القابلة لإعادة الاستخدام من 30 دولارًا إلى 60 دولارًا تقريبًا أو أكثر.


إلى جانب الفوائد البيئية والأداء الواضحة ، سيوفر لك مرشح الهواء القابل لإعادة الاستخدام الكثير من المال على المدى الطويل. بالنسبة لمالك السيارة الذي يحتفظ بمركبته لمسافة 150 ألف ميل - ليس من غير المألوف هذه الأيام - يمكنه بسهولة استبدال المرشح 12 مرة خلال عمر السيارة. إذا دفع 12 دولارًا لكل مرشح هواء - متوسط ​​السعر - فإن إنفاقه يكون 144 دولارًا عن عمر السيارة. إن مرشح الهواء القابل لإعادة الاستخدام بقيمة 50 دولارًا هو شحنة طلقة واحدة ويمكن استردادها في غضون السنوات القليلة الأولى من امتلاك السيارة.


اليوم ، لديك خيارات حقيقية عندما يتعلق الأمر باختيار مرشح هواء لسيارتك. يعد شراء مرشح هواء قابل لإعادة الاستخدام قرارًا مسؤولاً بيئيًا وفعالًا من حيث التكلفة ويعزز الطاقة ولن تندم عليه أبدًا.