3 شركات صناعة السيارات اليابانية في نهاية المطاف


نص المقالة:

كانت اليابان تنتج السيارات منذ فترة طويلة تقريبًا مثل أمريكا ، الأمر الذي أثار دهشة البعض. مع تغير صناعة السيارات الأمريكية ، تغيرت كذلك صناعة السيارات اليابانية. ومع ذلك ، لا يزال لدى اليابان حتى يومنا هذا أعلى تركيز لشركات صناعة السيارات في أي بلد على وجه الأرض: تسعة على وجه الدقة. ومع ذلك ، فإن ثلاثة منها هي منتجات مميزة حقيقية لا تنتج سيارات عالية الجودة فحسب ، بل تمتد إلى ما هو أبعد من اليابان إلى جميع أنحاء الكوكب. دعونا نلقي نظرة على المراكز الثلاثة الأولى وكيف تؤثر على سوق أمريكا الشمالية.


<b> تويوتا </ b> - كأكبر شركات صناعة السيارات اليابانية ، تحتل تويوتا المرتبة الثانية بعد جنرال موتورز في الإنتاج العالمي. تم تقديم سيارات تويوتا لأول مرة إلى سوق أمريكا الشمالية في الستينيات من القرن الماضي ، وكانت ، في ذلك الوقت ، منتقدة على نطاق واسع من قبل النقاد لكونها صغيرة جدًا وأقل جودة من حيث الجودة. بحلول أواخر السبعينيات ، بدأت مستويات جودة تويوتا في تجاوز معايير الصناعة. اليوم ، يعتبر البعض تويوتا المعيار الذي يتم من خلاله الحكم على جميع خطوط السيارات ؛ يعتبر خط لكزس للسيارات الفاخرة التابع للشركة والعلامة التجارية للمركبات الموجهة للشباب رائدين في فئتهما.


<b> هوندا </ b> - الشيء الوحيد الذي تفتقر إليه هوندا مقابل تويوتا هو الحجم. ومع ذلك ، عند مقارنة سيارات هوندا مع موديلات تويوتا المماثلة ، فإن هوندا تمتلك سيارتها الخاصة. تم تقديم أول هوندا ، وهي Civic ، إلى سوق أمريكا الشمالية في عام 1971 وسرعان ما تبعها Accord بالإضافة إلى Prelude. بشكل روتيني ، تتنافس أكورد مع تويوتا كامري من تويوتا للحصول على المركز الأول في مبيعات السيارات الأمريكية عامًا تلو الآخر ، بينما تتنافس هوندا أوديسي مع تويوتا سيينا للحصول على الميني فان الأعلى جودة [لا تزال سيارات الميني فان كرايسلر هي الأفضل مبيعًا]. أكورا هو قسم السيارات الفاخرة في هوندا والذي تنافس بنجاح مع تشكيلة لكزس تويوتا.


<b> نيسان </ b> - تويوتا وهوندا هما شركتا صناعة السيارات اليابانية المستقلتان الوحيدتان في العالم اليوم ، حيث تنازلت نيسان منذ ذلك الحين عن السيطرة لشركة رينو ، أكبر شركة لصناعة السيارات في فرنسا. أول سيارات نيسان التي دخلت سوق أمريكا الشمالية فعلت ذلك في الستينيات تحت اسم طراز داتسون. بحلول أوائل الثمانينيات من القرن الماضي ، تم التخلي عن اسم داتسون لصالح شركة نيسان واليوم أصبح اسم نيسان معادلًا لبعض من أعلى السيارات جودة على الطريق. في أواخر الثمانينيات ، أطلقت نيسان قسم إنفينيتي ، صانع السيارات الفاخرة التي تناضل بشكل روتيني مع أمثال بي إم دبليو ، ولكزس ، وأكورا ، وكاديلاك ، ومرسيدس باعتبارها أكبر مزود للسيارات الفخمة.


لذا ، ها أنت ذا. ثلاث علامات تجارية يابانية كبرى صنعت لنفسها اسمًا. لا يجوز لك امتلاك سيارة تويوتا ، أو هوندا ، أو نيسان ، ولكن عليك أن تمنح الائتمان عندما يكون الائتمان مستحقًا: جميع صانعي السيارات الثلاثة هم قادة مؤكدون في صناعة تنافسية للغاية وفي كل صناعة متغيرة.