فهم الوسادة الهوائية



نص المقالة:

منذ أن تم تطويرها ، أوجدت الوسادة الهوائية دورًا خاصًا في صناعة السيارات من حيث ميزات سلامة السيارة. وفقًا لبعض اختبارات التصادم الأخيرة ، يمكن أن تنقذ الوسائد الهوائية بالفعل حياة الشخص أثناء تصادم المركبات. دعونا نناقش المزيد حول الوسائد الهوائية ، ومعرفة كيفية عملها ، واكتشاف الفوائد التي يمكن أن تقدمها.


الوسادة الهوائية هي جسم مرن قابل للنفخ يحتوي على الهواء أو بعض الغازات الأخرى. ويسمى أيضًا نظام تقييد وسادة الهواء (ACRS). يمكن للوسائد الهوائية أن تمتص التأثير الناتج عن حادث سيارة عن طريق إنشاء وسادة وبالتالي تقليل إصابات ركاب السيارة. يتكون نظام الوسادة الهوائية من ثلاثة أجزاء أساسية: وحدة الوسادة الهوائية ، وحساس الاصطدام ، ووحدة التشخيص. يلعب كل جزء دورًا مهمًا أثناء وقوع حادث سيارة. وحدة الوسادة الهوائية هي التي تحتوي على قماش خفيف الوزن ينتفخ أثناء الاصطدام. في الأساس ، هناك نوعان من وحدات الوسادة الهوائية الموجودة في سيارة تقليدية مثل لينكولن تاون كار الجديدة ، ووحدة الوسادة الهوائية للسائق ووحدة الوسادة الهوائية للركاب. توجد وحدة الوسادة الهوائية للسائق في منتصف عجلة القيادة بينما يتم وضع وحدة الركاب بشكل كبير على لوحة العدادات.


نظرًا لأن السيارات يمكن أن تحتوي على واحد أو أكثر من مستشعرات الاصطدام ، فإنها تقع في مناطق مختلفة - إما في مقدمة السيارة بالقرب من المصد أو في منطقة مقصورة الركاب. يعمل مستشعر التصادم كجهاز إطلاق يقيس التباطؤ ، وهو انخفاض سرعة السيارة أو معدل تباطؤ السيارة. يتم تنشيط المستشعر أثناء حادث السيارة وهو في الواقع القوة التي تم إنشاؤها في مقدمة أو مؤخرة السيارة.


يعمل الجزء الأخير من نظام الوسادة الهوائية ، وهو وحدة التشخيص ، كجهاز استشعار لحالة الوسادة الهوائية. يقيس استعداد الوسادة الهوائية في حالة وقوع حادث سيارة. تنشط وحدة التشخيص عند تشغيل محرك السيارة. يقوم بفحص الوسادة الهوائية إذا كانت في حالة جيدة وجاهزة للاستخدام. في حالة حدوث مشكلة معينة ، يضيء ضوء تحذير ويشير للسائق إلى وجود خلل في الوسادة الهوائية ويحتاج إلى الإصلاح.


خلال ذروة التطور ، تركز الوسائد الهوائية فقط على الصدمات الأمامية. لا يمكنه امتصاص الصدمات الناتجة عن مؤخرة السيارة وجانبها ، مما يجعله جهاز أمان غير فعال للانقلاب والصدمات الجانبية. ومع ذلك ، مع أحدث اتجاه في صناعة السيارات إلى جانب ميزات السلامة التكنولوجية الجديدة ، تم تجهيز السيارات الآن بوسائد هوائية خلفية وجانبية وحتى ستائرية لحماية ركابها من الإصابات أثناء تصادم السيارات. من يدري ما هي المزايا والتحديثات الأخرى التي ستقدمها الوسائد الهوائية في المستقبل؟

</p>