Ad Code

Ticker

6/recent/ticker-posts

 سائقي شاحنة! تواصل مع التقنيات الجديدة على الطريق !!!



نص المقالة:

يمكن أن يكون العمل على الطريق مهمة صعبة للغاية. توفر الوظائف المكتبية للموظفين العديد من المزايا التي يعتبرها معظم الوقت أمراً مفروغاً منه: الوصول إلى الإنترنت وخطوط الهاتف وآلات التصوير والفاكسات والورق والأقلام وحتى المكتب !!! بعد بضعة أيام من الابتعاد عن المنزل ، تكتشف مدى صعوبة ظروف العمل وتبدأ في ملاحظة تلك التفاصيل الصغيرة.


يواجه جميع سائقي الشاحنات وخاصة سائقي شاحنات المسافات الطويلة هذه الحقيقة كل يوم. لحسن الحظ ، أصبح العالم اليوم أصغر وتزداد التكنولوجيا دقيقة بدقيقة مما يسمح لكثير من الناس بجني ثمارها. سائقي الشاحنات ليست استثناء. لقد أفسد العديد من التطورات التكنولوجية نوعية حياتهم.


قبل بضع سنوات ، لم يكن أحد يعتقد أن سائق الشاحنة سيطبق استخدام الإنترنت في وظيفته اليومية. تتوفر الآن الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر والنخيل والهواتف المحمولة وأجهزة الفوترة والمزيد لزيادة كفاءة خدمات النقل اليوم وموظفيها. يستفيد السائقون المحترفون من تطورات الاتصالات هذه تمامًا مثل الشركات التي يعملون بها.


يعد الإنترنت أداة رائعة لتحسين مستويات الاتصال لدينا ، مما يسمح للسائقين بالوصول إلى المعلومات في الوقت المحدد والمكان الذي يحتاجون إليه. يمكن لسائقي الشاحنات اليوم إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني والفاكسات وطلب قطع الغيار والعثور على أحمال على الويب لرحلات العودة الخاصة بهم. تقدم الشركات المختلفة اتصالات لاسلكية بالإنترنت في مناطق التغطية الخلوية الرقمية والتناظرية عن طريق توصيل كمبيوتر محمول بهاتف خلوي. من الواضح أن الميزة هنا هي أن هذه الخدمات سهلة الاستخدام وتعتمد على تغطية جغرافية واسعة.


أيضًا ، يمكن لسائقي الشاحنات الاعتماد على أدوات ملاحة محمولة أو نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، والتي يمكن الوصول إليها من خلال الهواتف المحمولة أو راحة اليد أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة. تتميز هذه الأجهزة باتصال لاسلكي وشاشة قابلة للتخصيص ، مما يتيح توجيهًا أكثر فاعلية ويتعامل مع الانحرافات والتشتت والتأخير بأمان وكفاءة. بعبارة شائعة ، يمكن للسائق أن يتمكن من تحديد مكانه على خريطة إلكترونية تساعده أيضًا في العثور على العناوين وقصر الوقت الذي يستغرقه للوصول إلى هناك.


علاوة على ذلك ، لا يساعد نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) السائق فحسب ، بل يضمن سلامته أثناء السير على الطريق. هذه هي برامج GPS منخفضة التكلفة تعمل من طاقة بطارية السيارة وترسل تقرير الموقع الخاص بها إلى الشركة. بمجرد تركيب الوحدة ، يمكن لمشغل السيارة نسيانها بشكل أساسي. لا يوجد أي تفاعل مطلوب للسائق أو حتى ممكن. إلى جانب الموقع والوقت ، فإن الحدث الوحيد الذي تراقب الوحدة هو ما إذا كان مفتاح الإشعال قيد التشغيل أو الإيقاف. نظام التتبع هذا يجعل الرحلة أكثر أمانًا للسائق والعملاء والشركة.


ما تم ذكره أعلاه هو مجرد ثلاثة تطبيقات إلكترونية مفيدة جدًا للعمل اليومي لسائقي الشاحنات. تستفيد الصناعة أيضًا من أجهزة الفوترة الإلكترونية الخاصة التي ، بعد التثقيب في بعض المعلومات ، ترسل تلقائيًا الفاتورة التي تحدد نوع المعاملة التي تم إجراؤها ؛ مما يسمح للسائق بالحصول على مستند رسمي لتقديمه إلى رئيس العمال.


من الواضح أنه من أجل تنفيذ هذه الأجهزة ، فإن الإرادة والرغبة في التعلم أمر بالغ الأهمية. تعتبر معظم هذه التطبيقات مهمة على المستوى الشخصي والتجاري لأن الأشخاص يمكنهم البقاء على اتصال بشحنهم وعائلاتهم وأصدقائهم.


بشكل عام ، تسير التكنولوجيا ككل جنبًا إلى جنب مع نمو صناعة النقل بالشاحنات. في عالم اليوم ومع مرور الأيام ، ستلعب التكنولوجيا دورًا رئيسيًا في كل سوق في السنوات القادمة.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Ad Code