سلامة سائق الشاحنة - يلعب السلوك دورًا حيويًا



نص المقالة:

قد يكون استئجار سائقي الشاحنات الخطأ كارثيًا. توظيف الأشخاص المناسبين يمكن أن ينقذ الأرواح.


بطبيعة الحال ، يلعب التدريب على السلامة دورًا مهمًا في سلامة السائق. قد تكون العوامل الأخرى أكثر أهمية وفقًا لدراسة أجريت عام 1993 بواسطة Behavioral-Values ​​Research Associates.


تم إجراء البحث على عمال الصيانة الذين تتراوح أعمارهم بين 22 و 64 سنة والذين عملوا مع شركة (XYZ) بمتوسط ​​17.5 سنة. تم إعطاؤهم أربعة تقييمات تقيس أسلوبهم السلوكي ومواقفهم ، ومعرفتهم بقواعد السلامة ، وقدراتهم التصويرية والميكانيكية. ومن المثير للاهتمام أن الدراسة أظهرت الفروق المهمة الوحيدة بين مجموعتي العمال (المصابون وغير المصابين) في أنماطهم السلوكية ومواقفهم / قيمهم.


يؤكد البحث أنه عندما تطبق الشركات نظام اختيار تقييم ما قبل التوظيف ، تحدث أربعة أشياء. هذه الشركات:

· تقليل الحوادث

· تقليل مطالبات العامل

· تقليل معدل الدوران

· تقليل تكاليف الصيانة.


تقوم شركة G & P Trucking في مدينة جاستون ، ساوث كارولينا بتقييم سلوكيات جميع المتقدمين للسائقين لمدة سبع سنوات. يقول رئيس G & P ، كليفتون باركر ، "إننا نقوم بعمل أفضل أثناء عملية التوظيف. أعطانا اختبار السلوك نظرة ثاقبة على معتقدات المتقدمين وأفعالهم الحقيقية بدلاً من اكتشافها لاحقًا. المحصلة النهائية هي أنها ساعدتنا في خفض تكلفة الحوادث ".


يخبرنا الفطرة السليمة أن سائقي الشاحنات الذين يتسمون بالحذر والحذر بشكل طبيعي سوف يتسببون في حوادث أقل من أولئك المعرضين لتجربة "غضب الطريق". لذا ، سيكون من الحكمة أن توظف شركات النقل بالشاحنات سائقين لديهم "فتيل طويل" ، أشخاص بطيئين في الغضب.


السائقون الأكثر أمانًا هم أولئك الذين يتسمون بالثبات والحذر بطبيعتهم ، وأولئك الذين يضعون رفاهية الآخرين حقًا فوق رفاهيتهم. وجد بحث BVRA أن العمال الذين يتمتعون بأفضل سجلات السلامة هم أولئك الذين يتمتعون بدرجة عالية في الأنماط السلوكية "S" و "C" ومنخفضة في عامل "D". كما أنها عالية القيمة الاجتماعية. دعني أشرح.


في عام 1928 ، حدد عالم النفس بجامعة هارفارد ويليام مولتون مارستون الأنماط السلوكية الأربعة (DISC) التي لدينا جميعًا بدرجات متفاوتة. في نفس الوقت تقريبًا ، نشر عالم النفس إدوارد سبرانجر دراساته لست قيم أو مواقف تحدد كيف ننظر إلى العالم وما هو مهم بالنسبة لنا.


واصلت شركة Target Training International في سكوتسديل بولاية أريزونا أبحاثها وأنتجت أول تقييمات للسلوك والقيم تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر والتي تستخدمها الشركات اليوم لتوظيف أفضل الموظفين وإدارتهم. هذان نوعان من التقييمات المستخدمة في مشروع بحث BVRA.


الأنماط السلوكية الأربعة هي "D" - المسيطر ، "I" - التأثير ، "S" - الثابت ، و "C" - الحذر.


أولئك الذين يرتفعون في العامل "D" يريدون السيطرة ، فهم سريعون في الغضب ، ويصبح صبرهم غير صبور بسهولة. هم الأكثر عرضة لتجربة "غضب الطريق" إذا لم تعجبهم الطريقة التي يقود بها شخص آخر.


أولئك الذين يحتلون مرتبة عالية في العامل السلوكي "أنا" هم منفتحون وموجهون للناس ؛ يتحدثون كثيرًا ويحبون الانتباه. لم يجد البحث فرقاً معنوياً في العامل "I" بين العمال المصابين وغير المصابين.


يتسم الأشخاص الذين يحتلون مرتبة عالية في العامل "S" بالثبات والصبر ، ويتحركون ببطء ، ويركزون بقوة على نجاح فريقهم. لذلك يمكننا أن نرى لماذا من المرجح أن يكون أولئك الذين لديهم نمط Core “S” سائقين آمنين.


أولئك الذين يرتفعون في العامل "C" حذرون للغاية ، ويهتمون بالتفاصيل ، ويؤمنون باتباع القواعد التي وضعها الآخرون.


لذلك ، من المفهوم أن سائقي الشاحنات الذين يرتفعون في كل من العوامل "S" و "C" ، ومنخفضون في النمط "D" سيكون لديهم أو يتسببون في عدد أقل من الحوادث. من المهم أيضًا أن تظهر الأبحاث أن أولئك الذين يتمتعون بقيم اجتماعية عالية هم الأكثر أمانًا لأنهم يضعون احتياجات الآخرين فوق احتياجاتهم.


هناك شيء واحد لم يُظهره بحث BVRA ، والذي أعتقد أنه مهم ، وهو ترتيب هؤلاء العمال في القيمة الفردية. حتى أكثر من أولئك الذين لديهم أنماط سلوكية أساسية "D" ، فإن الأشخاص ذوي هذه القيمة متحمسون لامتلاك القوة والسيطرة على المواقف والأشخاص الآخرين ، لذلك أعتقد أنه من المهم لشركات النقل بالشاحنات أن توظف سائقين منخفضي هذا الموقف.


ببساطة ، السائق المثالي - الشخص الذي تريد توظيفه - هو الشخص الذي يتمتع بدرجة عالية في العوامل السلوكية "S" و "C" ، ومنخفض في العامل "D" ، ومرتفع في القيمة الاجتماعية ، ومنخفض في المستوى الفردي موقف سلوك.


© 2006 أنيت إستس. كل الحقوق محفوظة. يُمنح الإذن بإعادة الطباعة طالما تم تضمين النص بالكامل وسطر العلامة.