Ultimate Aero TT تحطم الرقم القياسي العالمي



نص المقالة:

2008 Ultimate Aero TT هو أحدث إصدار من Shelby Super Cars (SSC). عندما ظهر Ultimate Aero TT لأول مرة ، شعر العديد من المطلعين على الصناعة أن هذه السيارة ستكسر الرقم القياسي العالمي لسرعة إنتاج السيارات البالغ 253.2 ميل في الساعة ، والذي حددته Bugatti Veyron 16.4. لم يمض وقت طويل قبل أن تثبت صحتها. وصلت Ultimate Aero TT إلى سرعة غير مسبوقة تبلغ 256.15 ميلاً في الساعة ، مما جعل هذه السيارة خفيفة الوزن والديناميكية الهوائية رسمياً "أسرع سيارة إنتاج في العالم".


من خلال تحقيق قوة هائلة من خلال محركها المزدوج التوربيني V-8 ، ينتج 1183 حصانًا و 1،094 قدمًا - رطل. من عزم الدوران. يرتفع عداد السرعة في السيارة إلى 260 ، وفي الترس السادس عند 7200 دورة في الدقيقة ؛ تشير إحصائيات أداء TT إلى أنه يتجاوز 286 ميلاً في الساعة.

يعمل Ultimate Aero TT من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في 2.78 ثانية وربع ميل في أقل من 10 ثوانٍ. لديها محرك V-8 بوزن 422 رطلاً مع كتلة ورؤوس من الألومنيوم. الخطوط الحمراء للصواريخ ذات الأربع عجلات عند 7200 دورة في الدقيقة ، وقوة السيارة الحصانية تصل إلى 1183 عند 6950 دورة في الدقيقة. إنه دفع خلفي مع وضع منتصف المحرك. الجسم خفيف الوزن مصنوع من ألياف الكربون والمركبات وإطار الفضاء الصلب. يتم تثبيتها على إطارات Michelin Pilot Sport PS2 ، 19 × 9.5 بوصة في المقدمة و 20 × 13 بوصة في الخلف. يتم التحكم في الركوب من خلال نوابض ملفوفة علوية وسفلية غير متساوية الطول في الأمام والخلف.


هذه السيارة الوحشية غير الصحيحة سياسياً - مع خلوص أرضي يبلغ 4 بوصات - لها جانب مصقول أيضًا. الداخل نظيف وأنيق. حتى شريط اللف يعزز خطوط المقصورة من خلال مطابقة مقاعد السيارة. يوجد أيضًا نظام صوت متطور ونظام ملاحة DVD. يأتي بأحد عشر لونًا سماويًا ، بما في ذلك الأصفر والبنفسجي والبرقوق.

ارتبط اسم شيلبي بالسيارات الكلاسيكية فائقة السرعة لعقود. ومع ذلك ، فإن كارول شيلبي ، الرجل الذي جعل العالم يفكر في السيارات بدلاً من الزواحف عند الإشارة إلى الكوبرا أو الأفاعي ، لا علاقة له على الإطلاق بجارود شيلبي ، مالك SSC ومصمم Ultimate Aero TT. ربما هناك شيء ما عن هذا الاسم؟