كيفية إزالة لوحة أرقام شخصية من سيارتك.


نص المقالة:

عندما يحين وقت إزالة لوحة الأرقام الشخصية الخاصة بك بحيث يمكن بيع السيارة التي تعرضها أو تداولها مقابل سيارة أخرى أو حتى التخلص منها ، يكون لديك خياران أساسيان. من المرجح أن يكون تاجر السيارات قادرًا على تحويل رقم التسجيل الخاص بك من السيارة القديمة إلى السيارة الجديدة في الوقت الذي يقوم فيه بفرض الضرائب على السيارة الجديدة وتغييرها إلى اسمك حتى تتمكن من استلام سيارتك الجديدة برقم التسجيل الخاص بك بالفعل عليه.


يُطلق على النوع الأول من التحويل اسم مركبة إلى مركبة وسيكلفك 80 جنيهًا إسترلينيًا. ستحتاج إلى إكمال نموذج V317 المتاح من مكتب DVLA المحلي الخاص بك وإرساله مع المستندات التالية ، مستند تسجيل V5C (دفتر السجل) ، M.O.T. شهادة (إذا كانت السيارات قديمة بما يكفي لطلبها) ، تحقق من الدفع إلى DVLA swansea مقابل 80 جنيهًا إسترلينيًا (اكتب رقم التسجيل الذي تقوم بنقله على ظهره) ويساعد أيضًا في تضمين نسخ من كل قرص ضريبي. يجب أن تسمع من المكتب في غضون 10 أيام مع تحديد موعد لفحص أي من المركبات أو كليهما أو قد يرسل لك فقط قرص ضريبي بديل وشهادات M. تأخذ مع إثبات الهوية. (رخصة قيادة ، فاتورة شرعية ، كشف حساب بنكي) لمتجر ملحقات سائقي السيارات لشراء لوحات أرقام جديدة. هذا النوع من النقل له عيب كبير وهو أنك تحتاج إلى كلا السيارتين في وقت واحد ، إذا تركت السيارة القديمة تذهب إلى مالك جديد قبل اكتمال النقل ، فإنك تترك رقم التسجيل يذهب معه ، على العكس من ذلك إذا قمت بنقل الرقم إلى السيارة غير مسجلة باسمك حتى الآن ، لقد أعطيت رقمك.


الخيار الثاني هو وضع رقم التسجيل الخاص بك عند الاحتفاظ به ، على الرغم من أن هذا يكلف 105 جنيهات إسترلينية ، إلا أن هناك سيارة واحدة معنية - السيارة المانحة. ستحتاج إلى إكمال نموذج V778 / 1 المتاح من أقرب مكتب محلي لـ DVLA وإرساله إلى V5C الخاص بك. وثيقة التسجيل M.O.T. شهادة (إن أمكن) ، تحقق من مبلغ 105 جنيهات إسترلينية من DVLA Swansea (اكتب رقم التسجيل على ظهره) وأيضًا نسخة من قرص الضرائب إن أمكن. قرص ضريبي بديل ، M.O.T. و V948. يجب أن يصل مستند الاحتفاظ (V778) من Swansea بعد حوالي 10 أيام من قرص الضريبة. يستمر V778 لمدة 12 شهرًا ويمكن استخدامه لتخصيص رقم لسيارة مسجلة باسمك بدون دفع رسوم نقل. نصيحة واحدة هي ملء قسم المرشحين في وقت تقديم الطلب مع زوجتك أو زوجك أو أي شخص آخر مناسب. اسم الأشخاص ، فهو مجاني في وقت تقديم الطلب ويعني أنه يمكنك وضع الرقم على سيارتهم بدلاً من ذلك. تغيير المرشح يكلف 25 جنيهًا إسترلينيًا بعد إصدار V778.


يغطي هذا التحويلات المباشرة إلى الأمام ، ويمكن أن يكون الأمر أكثر تعقيدًا (نقلات شمال أيرلندا على سبيل المثال) ولكنها تحتاج إلى مشورة فردية.