3 سيارات أداء أمريكية


نص المقالة:

اصطحبني وأنا أعود بالزمن إلى الوراء لصياغة ما أعتقد أنه ثلاث سيارات أداء أمريكية رائعة: فورد موستانج ، ودودج تشالنجر ، وشيفروليه كامارو. حاليًا ، يتم إنتاج موستانج فقط مع عودة تشالنجر بحلول عام 2009. لم تلتزم جنرال موتورز ببناء كامارو حتى الآن ، ولكن من المرجح أن تتخذ الشركة قرارًا لصالح السيارة وشقيقها ، بونتياك فايربيرد ، بحلول هذا الصيف. إذن ، ما الذي يميز سيارات الأداء الأمريكية عن البقية؟ في كلمة واحدة: عضلة. اقرأ بينما أقارن بين هذه المركبات الثلاثة وأشاركها معك في محاولاتي الضعيفة لشرح الثقافة الكامنة وراء السيارات.


هل تعتقد أنني نسيت شيفروليه كورفيت ودودج فايبر عندما أتحدث عن سيارات الأداء؟ لا لم أفعل. كلا الطرازين من سيارات الأداء وكذلك سيارات السباق. من ناحية أخرى ، فإن موستانج وتشالنجر وكامارو هي سيارات أداء منتجة بكميات كبيرة مع عضلات. هناك اختلاف في الطريقة التي تتعامل بها سيارة السباق النموذجية مع سيارة العضلات وركوبها وأداءها.


عادة ، كانت السيارة العضلية نسخة كوبيه من بعض السيارات الأكبر التي كانت منتشرة على الطرق السريعة في الولايات المتحدة في الستينيات والسبعينيات. ومع ذلك ، فقد تم تصميم موستانج وكامارو بشكل منفصل [على الرغم من أنهما استعارتا قطعًا من موديلات أخرى بشكل كبير] وكانت هذه السيارات "المهر" فئة خاصة بها. من أجل المقارنة ، انضموا إلى دودج تشالنجر ، وهي نسخة أداء من سيارات موبار في ذلك الوقت. تمت مقارنة الثلاثة من قبل النقاد في ذلك الوقت وسيتم مقارنة الثلاثة جميعًا مرة أخرى في غضون بضع سنوات عندما تم تكثيف الإنتاج.


<b> فورد موستانج </ b> - عد بالزمن معي إلى أبريل 1964 إلى عصر كانت فيه أمريكا منخرطة بشدة في سباق الفضاء ، وكان ليندون جونسون رئيسًا ، وحكمت شركة جنرال موتورز السيارات الآلية. فورد ، من جانبها ، كانت تتأرجح في أعقاب جنرال موتورز لسنوات ، لكن Edsels الفاشلة في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي كلف الشركة غالياً. ومع ذلك ، فقد حان وقت معرض نيويورك العالمي ، واستخدمت شركة فورد تكنولوجيا المعرض والتلفزيون للترويج لأحدث عروضها ، موستانج. سيارة كوبيه 2 + 2 تستعير أجزاء من Fairlane و Falcon ، كان طراز 1964 هو الأول الذي تم بيعه ويُنسب إليه الفضل على نطاق واسع في كونه أفضل مقدمة لسيارة جديدة على الإطلاق. مع معيار المحرك V6 والاختياري V8 ، حطمت موستانج الجديدة بالكامل سجلات المبيعات بسرعة وأصبحت بائعًا ساخنًا منذ ذلك الحين. في الواقع ، مع تقديم موستانج بمظهرها "الرجعي" في عام 2005 ، أثارت السيارة مرة أخرى الاهتمام بقطاع السيارات العضلية حيث تصنع كل من دايملر كرايسلر وجنرال موتورز نماذج متنافسة خاصة بهما.


<b> دودج تشالنجر </ b> - بعد نجاح سيارات العضلات السابقة بما في ذلك دودج تشارجر وكودا بليموث ، تم إطلاق دودج تشالنجر كنموذج 1970. اقترضت السيارة بشكل كبير من "كودا" بالرغم من اختلاف الصفيحة المعدنية إلى حد ما وامتداد قاعدة العجلات بمقدار بوصتين. نظرًا لأن عصر السيارات العضلية كان في حالة تراجع في وقت تقديمها ، فقد استمر تشالنجر لمدة خمس سنوات فقط قبل أن يتم إلغاؤه. يعتمد مفهوم تشالنجر المعروض حاليًا في العديد من معارض السيارات على تصميم 1970 وهو حديث لوحات الرسائل والمدونات في جميع أنحاء البلاد. ابحث عن محركات تعمل بالطاقة Hemi على أنها مفضلة من قبل العديد من المالكين ؛ من المحتمل أن تشترك السيارة في بعض التقنيات مع ماغنوم واجن وتشارجر سيدان الحالية.


<b> شيفروليه كامارو </ b> - كانت جنرال موتورز نائمة على عجلة القيادة عندما خرجت موستانج. استغرق الأمر ما يقرب من ثلاث سنوات قبل أن تتمكن الشركة من الاستجابة وعندما فعلت ذلك كانت النتيجة هي كامارو وبونتياك فايربيرد. على الرغم من بيع كلتا السيارتين بشكل جيد على مر السنين ، إلا أنه لا يمكن لأي منهما مطابقة مستويات مبيعات موستانج ، وبحلول الوقت الذي تم فيه بيع السيارات الأخيرة في عام 2002 ، انخفض الإنتاج إلى حد كبير. ومع ذلك ، فإن نهاية كامارو بعد 35 عامًا قد أثارت اهتمامًا متجددًا بالاسم وبفضل سيارة موستانج الرجعية ، تنمو فئة السيارات القوية بالكامل مرة أخرى. ابحث عن كمارو 2010 لتكون أول كامارو منذ 2002 ؛ كما يتم النظر في إصدار ragtop.


لذا ، من الذي يمكن توقعه لشراء سيارة قوية هذه الأيام؟ الناس مثلي تمامًا: رجال في منتصف العمر نشأوا مع العارضين الأصليين. بالإضافة إلى ذلك ، سئم جيل جديد تمامًا من السائقين الشباب من المظهر "أنا أيضًا" للعديد من السيارات المدمجة الموجودة هناك. تختلف سيارات العضلات اليوم كثيرًا عن سيارات العصر السابق لأنها تدمج مظهر السيارات الأصلية بينما تسخر تكنولوجيا اليوم. وبالتالي ، سيكون توفير الوقود أمرًا لائقًا دون التضحية بالأداء: وضع مربح للجانبين.


لا ، لا أطيق الانتظار لرؤية سيارة موستانج وتشالنجر وكامارو تصطف عند إشارة مرور في انتظار تحول الضوء إلى اللون الأخضر. نحن على وشك عصر جديد للسيارات القوية ولهذا أنا متحمس للغاية.