قطع غيار الشاحنات في عين الناظر



نص المقالة:

في صناعة أجزاء الأداء ، يميل الأشخاص إلى استخدام الكلمات الأجزاء والملحقات بالتبادل ، بينما يرى الآخرون اختلافًا. إذن ما هو الفرق ، على سبيل المثال ، بين أجزاء الشاحنة وملحقاتها إذا كان العديد منها يخدم نفس الوظيفة الأساسية؟ يعتمد على من تسأله.


نظرًا لأن الكلمات أجزاء وملحقات تشمل عددًا كبيرًا من المنتجات المتداخلة وبالتالي يمكن تصنيفها على أنها إما ، يميل الأشخاص إلى استخدام الكلمات بالتبادل دون أي اعتبار للاختلاف. في الواقع ، عند التعامل مع صناعة أجزاء الأداء ، لا تتداخل الكلمة إلا في حالات معينة ، وحتى في هذه الحالة ستختلف الآراء بشأن العوامل التي تنطبق. تحتوي كل من قطع غيار الشاحنات وملحقاتها على قائمتها الخاصة من المنتجات المضمنة ، والتي "تلتقي في المنتصف" اعتمادًا على الغرض من استخدامها ، بالإضافة إلى تصنيفها كمنتج OEM أو منتج ما بعد البيع.


قد يخبرك مستشار قطع غيار الشاحنات ، على سبيل المثال ، أن جزء الشاحنة له تعريف أكثر عمومية ، ويتضمن كل شيء من الإصلاح والصيانة والترميم إلى التحسينات الداخلية والخارجية. قد تشتمل هذه المنتجات على فلاتر الزيت ، أو فلاتر الهواء ، أو الصدمات ، أو المفسدين ، أو المصابيح الأمامية ، كما هي بالفعل ، جزء من الشاحنة. طالما أنها الجزء الأصلي من الشاحنة ، أو حتى منتج بديل أو إصلاح ، يمكن وصفها بأنها جزء بينما جزء ما بعد البيع الذي تم إنشاؤه لتحسين السيارة بعد الشراء الأولي يندرج في فئة الملحقات.


في هذه الأثناء ، قد يخبرك مستشار الأجزاء نفسه أن كلمة ملحق مرادف لكلمة جزء عند الإشارة إلى منتج بشكل عام ، لكن الصنع والاستخدام المحدد للمنتج سيحدد الفئة التي يقع فيها.


من المرجح أن تُعتبر أغطية السيارة ، واقيات الشمس ، والأدوات الخاصة بصنع معين ، ومثل هذه المنتجات التي تعمل بشكل أساسي لتحسين السيارة أو الشاحنة (مثل مجموعات الرفع) مجرد ملحقات. يمكن أن يقع الرف الرياضي في أي منهما.


حتى فلاتر الزيت ، وسادات الفرامل أو الدوارات ، أو مرشحات الهواء يمكن أن تندرج تحت أي من الفئتين. عادةً ما يُعتبر إصدار OEM القياسي جزءًا من الشاحنة ، في حين أن إصدار ما بعد البيع المستند إلى الأداء من المرجح أن يُعتبر ملحقًا للشاحنة (مثل فلاتر الزيت K&N ، والتي تستفيد من تقنية الترشيح المتقدمة التي لن تجدها في معيارها نظير OEM). عادةً ما يتم تصنيف طقم الرفع ، الذي لا يتم تضمينه في الشاحنة ولكنه يستخدم كتعزيز ، كملحق ، على الرغم من أن البعض لا يزال يطلق عليه جزء شاحنة.


العناصر التي تميل إلى التصنيف على وجه التحديد كملحقات هي منتجات ما بعد البيع المصممة لتحسين (سواء كان ذلك الأداء أو الجمالية). على سبيل المثال ، تعتبر فلاتر هواء ما بعد البيع وأغطية المقاعد عالية الجودة وحصائر الشاحنات عادةً من ملحقات الشاحنات إذا لم تكن جزءًا من الشركة المصنعة الأصلية. تصبح المشكلة أكثر غموضًا بمجرد الدخول في الملحقات المصنوعة من المصنّع الأصلي للجهاز مقابل ملحقات ما بعد البيع أو حتى قطع غيار ما بعد البيع ، ولكن هذه مقالة مختلفة تمامًا.


في النهاية ، سيختلف الفرق بين الاثنين دائمًا من شخص لآخر ، حتى بين عشاق الشاحنات والمهنيين في مجال الإصلاح أو صناعة أجزاء الأداء.